المرصد الكردي 
23.09.2017

سيطرغبطة انتخابات الكومينات. نظام فيدرالية شمال سوريا الذي يستند إلى إرادة الشعب أسس على شكل ثلاثة مناطق وهي الجزيرة والفرات وعفرين على الاخبار في المناطق الكردية في سوريا  و المشروع استقلال كردستان الجنوبية المقرر اجراءه في 25 ايلول على الشارع الكردي السوري ، إضافة الى بعض الاحداث الهامة : 

* عفرين – رد وحدات حماية الشعب الكردية على قصف مرتزقة جيش الاحتلال #التركي عدد من قرى إقليم عفرين بالأسلحة الثقيلة أدى الى الحاق اضرار مادية بممتلكات المدنيين . 
          .
* قامشلو- أكد الناطق الرسمي لقوات أسايش روج آفا علي الحسن أن العملية الانتخابية في الأقاليم الثلاثة جرت بنجاح من الناحية الأمنية، دون تسجيل أي خرق للقوانين، وبأن 12 ألف عضواً وعضوة قاموا بحماية مراكز الانتخابات.
          شيَّع المئات من أهالي مدينة قامشلو جثامين 3 شهداء من مقاتلي وحدات حماية الشعب استشهدوا أثناء التصدي لهجمات مرتزقة داعش على الشدادي بتاريخ 19 أيلول الجاري، إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيد دليل صاروخان.
* الرقة- تستمر حملة تحرير مدينة الرقة في يومها الـ 109 بكل قوتها وسط تقدم لقوات سوريا الديمقراطية باتجاه مركز المدينة من الطرفين الشرقي والشمالي.

– أسفر انفجار لغم زرعه مرتزقة داعش في حي الطيار بمدينة الرقة عن فقدن مدني لحياته اثناء تفقده لمنزله


* ديرالزور– نفذت قوات مجلس دير الزور العسكري عملية نوعية ضد خليتين لمرتزقة داعش في جبهة ابو خشب شرقي مدينة دير الزور وتم خلال العملية إلقاء القبض على 8 من عناصر مرتزقة داعش و6 مهربين كانوا يحاولون إيصال المواد الغذائية لنقاط مرتزقة داعش في دير الزور
         –  حرر مقاتلو مجلس دير #الزور العسكري شركتي العزبة وكونيكو شمال شرق ريف دير الزور بعد حصار استمر يومين متتالين.
          – عودة اهالي القرى الشمالية والشرقية لمنطقة دير الزور إلى إعادة اعمار قراهم المحررة, وبناء بيوت منازلهم ومأوى لمواشيهم .