المرصد الكردي
25.01.2018

دخل الهجوم التركي على عفرين في يومها السادس ، ولا تزال قواتها تراوح مكانها ، و تتكبد خسائر فادحة مع مرتزقتها من درع الفرات على يد القوات الكردية ، حيث شهدت اليوم ، و على طول الشريط الحدودي تقريبا  ، عمليات استهداف القرى و البلدات الكردية دون توقف / جنديرس – راجو – بلبلة – قسطل جندو – جلمة – ايسكا في شيراوا / و كذلك استهدفت الطائرات التركية الحربية مدينة راجو و الذي نتج عنها اضرار مادية و بشرية ، / 18 / شهيداً من المدنين . 

اما خسائر العدو فكانت تدمير دبابتين لجيش الأحتلال التركي في قرية أومرا و كوم رشي التابعة لناحية راجو من قبل قوات سوريا الديمقراطية و مقتل العشرات من المرتزقة و اسر العشرات . 

أعلن عدد من المقاتلين الأميين خلال بيان بأنهم بهدف التصدي لهجمات جيش الاحتلال التركي على عفرين، يتوجهون إلى عفرين.

و في منبج أحبط مقاتلو مجلس منبج العسكري محاولة لمرتزقة ما تمسى درع الفرات للتسلل إلى نقاط المقاتلين واجبرتهم على الهروب.
ابرز المواقف عن الهجوم على عفرين في اليوم السادس
كردستانياً :
دعا عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني دوران كالكان، الشعب الكردي للاستنفار من أجل الدفاع عن عفرين. وذلك خلال مشاركته في مراسم تخريج دفعة جديدة من مقاتلي قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة- ستار.

دولياً :
          وزير خارجية تركيا يصرح ان البيت الابيض غيرت مضمون الاتصال الهاتفي بين اردوغان و ترامب ، و ان تركيا ترفض بحث المنطقة  الامنة مع امريكا لاننا  لا نثق بهم و لوحت بإمكانية نشوب مواجهات مباشرة مع واشنطن

و من جهةٍ اخرى ، طلب و زير خارجية المانيا عقد اجتماع طارئ لحلف الشمال الاطلسي / الناتو/ و توقف تصدير الاسلحة الى تركيا . 
الإعلان