المرصد الكردي ــــــــــــــــ

١٠/٠٥/٢٠٢١ ــــــــــــــــ

أصدرت وزارة المالية في إقليم كردستان يوم الثالث من أيار 2021 قراراً بصرف رواتب المعلمين من صندوق التربية عن شهر كانون الأول لعام 2020 ، حيث جاء في القرار ، قرر وزارة التربية في إقليم كردستان صرف رواتب المعلمين المتعاقدين و الساعات لشهر الثاني عشر لعام 2020 .
و على أساس القرار المذكور راجع المعلمين السوريين ( المحاضرين ) العاملين في اقليم كردستان المحاسبين التابعين لوزارة التربية للحصول على راتبهم لكنهم تفاجئوا من عدم ورود اسمهم في قرار الصرف .
حيث أشار مجموعة من المحاضرين السوريين ( المعلمين ) في إقليم كردستان لشبكة المرصد الكردي عن حرمانهم من قرار صرف الراتب التي أصدرتها وزارة ليس لهذا الشهر وحده و انما عن شهور تشرين الاول و الثاني و كانون الاول لعام 2020 و كانون الثاني لعام 2021 .
و حسب المعلمين الذين تواصلوا مع شبكتنا أنهم قائمين على رأس عملهم في المدارس التي تم تعينهم فيها و ملتزمين بقرارات وزارة التربية سواء الدوام عبر الاونلاين أو من خلال الدوام العملي في المدارس .
يذكر أن ما يقارب 600 معلم سوري قائم على راس عمله من خلال الدوام على أساس الساعات أو التعاقد مع وزارة التربية في إقليم جنوب كردستان و قد تم صرف راتب شهر شباط فقط للعام الحالي لهم .