المرصد الكردي – خاص
عبدالقادر حمي
06.01.2018

بحضور اعضاء الهيئة القيادية من روج افا ، التي ضمت كلا من ” نائب سكرتير الحزب مصطفى مشايخ ، عضو اللجنة السياسية مسلم شيخ حسن ، عضو اللجنة السياسية فهد يوسف ، عضو الهيئة القيادية خبات محمد ” ، عقدت دائرة إقليم كردستان لحزب الوحدة الديمقراطى الكردي في سوريا اجتماعها  الموسع السنوي ، للوقوف على سير عمل الهيئات الحزبية و و سائل تطوير العمل الحزبي  .

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيب من  مسؤول منظمة إقليم كردستان السيد صالح بوزان بالضيوف والحضور و اعضاء الهيئة القيادية  .

ثم قام سكرتير الدائرة السيد  مسعودعمو بقراءة جدول برنامج الإجتماع الموسع للدائرة .

و من ثم وقدم  نائب سكرتير الحزب الذي كان مكلفا، لإلقاء كلمة الهيئة القيادية ، الذي تحدث عن الأوضاع الراهنة في سوريا خلال عام 2017 ، ودور الحركة الكردية وحزب الوحدة وشدد على علاقة التآخي ووحدة الصف بين القوى السياسية الكردية ، وأهمية حضورهم المؤتمرات الدولية  ، كما اثنى على دور القوات الكردية / ypg . ypj . hsd / ، و ختم كلمته بتوجيه الشكر للحزب البارتي الديمقراطي الكردستاني وسيادة الرئيس مسعود البرزاني ، لسماحهم  بافتتاح مقر لحزبهم في الاقليم والية سهولة العمل .

كما وقدم ” مسلم شيخ حسن ” ، مداخلة عن دور الحزب في إقليم غرب كردستان ، وعلاقاته الدولية والكردستاتية الاتفاقيات والبرنامج الانتخابي ضمن الإدارة الذاتية …
وتخللها أسئلة من الحضور  تم الإجابة عليها من قبل أعضاء الهيئة القيادية .
و في نهاية الاجتماع ، كان  الوقوف على الأوضاع السياسية والتنظيمية في إقليم كردستان  من قبل مندوبي الاجتماع الموسع  و كيفية آلية العمل وتطويرها ..
وتخللها النقد الذاتي البناء رحب بها اعضاء الدائرة  بواسع الصدر من أجل نجاح التنظيم وآلية عملها .
و ختمها السيد صالح بوزان بتوجيه كلمة الشكر للضيوف والحضور .
يشار انه قد يلتقي قيادة حزب الوحدة ، بالاحزاب السياسية و المسؤولين في الاقليم اثناء زيارته للاقليم و حضورهم الاجتماع الموسع لمنظمة حزب الوحدة في الاقليم .